مركز نموذجي عالمي للتعريف بالإسلام عبر الإنترنت

..

2267

عمر المركز بالأيام

23362

عدد المسلمين الجدد

18629

طلاب اكاديمية المسلم الجديد

6001

متدربين أكاديمية رسل السلام

برامج المركز

.

الحوار الإلكتروني

هو عبارة عن برنامج تفاعلي عبر موقع إلكتروني يتبع للمركز ويتيح هذا البرنامج للمستفيدين الدخول في حوار فردي ومباشر مع أحد الدعاة المعرفين العاملين لتعريفه بالإسلام.

أكاديمية المسلم الجديد

هي أكاديمية متخصصة تسعى لأن توفر محضنًا علميًا وتربويًا واجتماعيا للمسلم الجديد عبر الإنترنت، وذلك عبر المحاضرات المباشرة – في الفصول الافتراضية – والمواد المرئية، وخدمات الاستشارات الاجتماعية، ويشارك فيها عدد كبير من علماء ودعاة أهل السنة المتحدثين باللغة الإنجليزية والفلبينية، بالإضافة إلى عدد من التربويين العاملين في مجالات الاستشارات من الرجال والنساء.

أكاديمية رسل السلام

هي عبارة عن أكاديمية متخصصة في تدريب وتأهيل المعرّفين بالإسلام عبر الإنترنت من خلال البرامج التدريبية الموسمية التي تعنى بالسائحين والطلاب المبتعثين، من خلال برنامج الدبلوم الأكاديمي لإعداد الدعاة عالميًا.

متطوعون للإسلام

هو أحد برامج ومشاريع مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عبر الإنترنت، و يهدف الى استثمار الطاقات البشرية بشكل احترافي لخدمة رسالة الإسلام عبر الإنترنت في شتى أنحاء العالم بصورة خلاقة، وحضارية، و مشرقة, و إبداعية.

خدمات المركز

. . .

سفراء الدعوة

التفاصيل

خدمة دعوية عبر برنامج (واتس أب ) وذلك بإرسال رسائل دعوية دورية حيث يقوم المشتركين بإعادة نشر الرسائل التي تصلهم ليكونوا سفراء الدعوة.

التفاصيل

تطبيق دعوة

التفاصيل

تطبيق دعوة: ليس تطبيقًا للأجهزة فحسب بل برنامج إلكتروني دعوي متكامل يهدف إلى التعريف بالإسلام آليا وبطرق ذكية حيث يقوم بمهمة الدعوة والتعريف بالإسلام عن مستخدميه. إضافة إلى وجود عدد من البرامج التعريفية بالإسلام يقوم بإدخال المدعوين لها آليًا وتعريفهم بالإسلام على فترة زمنية محددة وبشكل مدروس وممنهج. يتميز تطبيق دعوة بسهولة الاستخدام واندماجه مع وسائل التواصل الاجتماعي لأداء مهمته الدعوية مثل (تويتر – الفيس بوك – الإيميل –اس ام اس – وغيرها من البرامج)

التفاصيل

البطاقات الدعوية

التفاصيل

هي عبارة عن بطاقات مطبوعة تحتوي على عبارات محفزة لاستقطاب غير المسلمين لزيارة موقع الحوار المباشر للتعريف بالإسلام، وتوزع على غير المسلمين في أي دولة بالعالم، حيث تتوفر بعدة لغات، هي: الإنجليزية – الفلبينية – الإسبانية – البرازيلية – الألمانية – الفرنسية – الصينية – الروسية – اليابانية – الإيطالية – الرومانية.

التفاصيل

إسلام تويت

التفاصيل

هو عبارة عن موقع تفاعلي يتيح لمستخدمي شبكة تويتر الاجتماعية خيار التغريد نيابة عنهم بعد موافقتهم على حساباتهم بتغريدات باللغة الإنجليزية حاليًا، الغرض منها إثارة الرغبة لدى غير المسلمين في التعرف على الإسلام من خلال الضغط على رابط موقع برنامج الحوار الإلكتروني المضمن في التغريدات المرسلة، وبذلك تكون هذه المبادرة ضمن التسويق الإلكتروني عبر الشبكات الاجتماعية لاستقطاب الشرائح المستهدفة لتعريفهم بالإسلام.

التفاصيل

تعرف على قصة نجاح الأخ كارلوس

خلافاَ للاعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

التفاصيل
قصص النجاح

جوائز المركز

حاصل على شهادة الاعتماد من الآيزو كمركز متخصص في حوار الثقافات

ضمن جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري حصل مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عبر الانترنت على المركز الأول في فئة المنشآت المتوسطة والصغيرة العاملة في القطاع التعليمي والدعوي

شهادة الإعتماد من الأيزو

تاريخ الحصول على الجائزة : 1430-12-16

جائزة السبيعي للتميّز

تاريخ الحصول على الجائزة : 0000-00-00

. . .

تزكيات المركز

. . .

سرني ما سمعت وما شاهدت من برنامج رائد لدعوة غير المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها عبر الإنترنت. وأشكر القائمين على هذا المشروع والداعمين له. لما لهذا المركز الأثر العظيم في بث الرحمة للعالمين

فقد زرت مركز ركن الحوار التابع لمكتب دعوة الجاليات بالقطيف فسرني ما رأيت من مناشطه جزى الله خيرا من أنشأه أو دعمه برأي أو بدن أو مال والله الموفق

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد. فإن ركن الحوار من أهم أماكن الدعوة إلى الله وهو معروف في جميع قارات الدنيا. وله دعوة عبر التقنية الحديثة ووصلوا مالم تصل إليه قوافل الدعاة قديمًا وحديثا. وأرى تشجيعهم ومساندتهم بالمال والرأي.

زرت مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عبر الإنترنت فوجدت ما أبهج خاطري وشرح صدري وهذا أشرف عمل على الإطلاق. فجزاكم الله خيرا وبارك الله في جهودكم.

قد كانت سعادتي غامرة بما عرفته عن النشاطات المباركة لمركز ركن الحوار، حيث وظف الإنترنت للحوار مع الراغبين في معرفة الإسلام بعدة لغات عالمية. وأثمر عن ذلك إسلام آلاف من الأشخاص في شتى أصقاع الأرض.

تشرفت بزيارة مركز ركن الحوار واطلعت على شيء من نشاطاتهم، وسرّني ما رأيت وأحث المحسنين على التعاون معهم. لا حرم الله الجميع من الأجر .. ( آمين )

فقد زرت مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عبر الإنترنت وسرني ما رأيت من البذل والجهد الذي يبذله الإخوة القائمون على المركز وقد نفع الله به وأسلم بسببه الكثير من الناس من بقاع الأرض فجزاهم الله خيرا ..

تشرّفت وسررت بزيارة مركز ركن الحوار فوجدته قلعة إلكترونية كبيرة لتستوعب الحشود المستفيدة من الدعوة للإسلام في أنحاء الأرض وتستوعب قدرات ومواهب الداغبين في المساهمة في الدعوة فهنيئًا لكل من ساهم في هذا العمل المبارك ومن بذل في دعمه لتحقيق رسالته .

فقد زرت مشروع ركن الحوار بجامع الوابل واطلعت على برامج ومناشط هذا المشروع الفريد إذ قد تميز بالجديد والإبداع مع الإهتمام بالأصالة والدعوة إلى دين الإسلام فأوصي أهل الإحسان بأن يدعموا المشروع وبالله التوفيق .

فقد وقفت على مركز ركن الحوار فوجدته مركزًا يشعر القائمون عليه بأهمية تطور وسائل الدعوة لذلك كان مشروع الحوار الدعوي لديهم رائدًا جديدًا يسير على نهج علمي وعلى خطى واثقة ومدروسة. ولذلك فإنني أتوقع لهذا المركز أن يكون من أكثر نقاط الدعوة إنارة وإثارًا في بلادنا.

الفضل لمن أكرمني وشرفني وهو الله بأن زرت مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عن طريق شبكة النت ففرحت وانبهرت وغبطت القائمين على هذا المشروع واستبشرت بقول رسول الله سيبلغ هذا الدين ما بلغ الليل والنهار ولعل مثل هذا المشروع أحد وسائل بلوغ الدين وانتشاره.

قبل سنوات أجريت حوارًا مع إيطالي مسلم فقال لي: المسلمون يرتكبون أكثر من جريمة. الأولى: القدوة السيئة في تطبيق الإسلام والثانية التقصير في الدعوة إلى الإسلام. ومركز ركن الحوار أصل هذه الخطوة في الطريق الصحيح لسد الفراغ وترميم التقصير .. وفق الله الجميع.

زرت الأخوة في مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام فابتهجت نفسي ما سمعت وسر خاطري ما رأيت أسأل الله لهم التوفيق والسداد ..

تشرفت بزيارة مركز ركن الحوار واطلعت على تقارير المشروع واستمعت للأخوة العاملين وسعدت بهذا الجهد المميز وسرّني هذا المشروع الرائد .. وأسأل الله أن يوفق القائمين عليه ويبارك في جهودهم .

ركن الحوار يقومون بعمل قيم في نشر رسالة الإسلام عبر الإنترنت. أسأل الله أن يجزي القائمين على هذا المشروع خير الجزاء ..

الشيخ/ د.ناصر العمر

الشيخ/ سليمان الماجد

الشيخ/ خلف آل مطلق

الشيخ/ د.عائض القرني

الشيخ/د.عبدالعزيز الفوزان

الشيخ/ د.محمد العريفي

د.سعد الحجري

د.سعد البريك

د.عبدالعزيز آل عبداللطيف

د.محمد السعيدي

الشيخ/ بدر المشاري

د.محمد العوضي

د.إبراهيم بوبشيت

د.محمد الدويش

د.ذاكر نايك

تعرف علي بوابة العطاء

شركاء النجاح

.